TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك وربة توافق على زيادة رأس المال وتعديل النظام الأساسي

عمومية بنك وربة توافق على زيادة رأس المال وتعديل النظام الأساسي
فرع تابع لبنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
-1.50% 197.00 -3.00

الكويت – مباشر: صادقت الجمعية العامة غير العادية لبنك وربة على زيادة رأس المال، وتعديل النظام الأساسي تبعاً لذلك، وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين.

وافقت العمومية على زيادة رأسمال البنك المصرح به والمصدر والمدفوع بالكامل بعدد 123.6 مليون سهم وبنسبة 6% من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع توزع بواقع عدد 6 أسهم عن كل 100 سهم وبقيمة إجمالي 12.36 مليون دينار، بما يمثل أسهم المنحة المقرر توزيعها على المساهمين.

وتكون تلك السهم للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 9 مايو/آيار 2024، على أن يتم التوزيع منتصف الشهر المقبل.

وفوضت العمومية مجلس الإدارة بالتصرف في كسور الأسهم الناتجة عن التوزيع، وتعديل الجدول الزمني حال تعذر تأكيده قبل 8 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق بسبب تأخر الإشهار.

وأقرت العمومية أيضاً تعديل المادة 7 من عقد التأسيس والمادة 6 من النظام الأساسي ليصبح رأسمال الشركة المصرح به والمصدر والمدفوع 218.36 مليون دينار موزعة على 2.18 مليار سهم قيمة كل سهم 100 فلس وجميع الأسهم نقدية.

وكانت العمومية العادية للبنك قد وافقت نهاية الشهر المنصرم على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم مجانية للمساهمين بنسبة 6% من رأس المال المصرح به والمصدر والمدفوع، عن عام 2023.

يُشار إلى أن أرباح بنك وربة ارتفعت في عام 2023 بنسبة 2% لتسجل 19.67 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 19.29 مليون دينار خلال عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

عمومية "التمدين العقارية" توافق على التوزيع النقدي

مرسوم أميري بتعيين 5 محافظين في الكويت

قبول استقالة حكومة الكويت